الجمعة، أبريل 28، 2006

إهداء إلى نفسي


بعد أن أخبرت أحد أصدقائي باني قررت أن اكتب مدونتي الخاصة سألني ولمن سيكون الإهداء , حيرني السؤال في البداية فانا لم اقرأ من قبل في أي مدونة إهداء إلى احد ولعل هذا هو السبب الذي جعلني أفكر في كتابة الإهداء بالفعل .

قرأت مجموعة من الاهداءات لعلها تهديني إلى إهدائي الخاص إلا أنني وجدتها تبدأ في الغالب تهدى إلى حبيبة أو زوجة أو أولاد وأنا لا توجد في حياتي فتاة , غير بهية , ولا أظن انه ستوجد في يوم من الأيام أما عن والدتي فانا أراها اكبر من اهديها هذه المدونة ,فقررت أن أهدى المدونة إلى نفسي .

إهداء إلى نفسي
اهدي المدونة إلى نفسي لعلنا نتصالح بعد طول خلاف ,الخلاف الذي بسببه سوف نصل إلى المحاكم ولن نجد قاضيا على المنصة فنحتكم إلى السيوف لحل الخلاف , فالنظام الغبي سيدفع بالقضاة إلى التوقف عن العمل بعد أن ضربهم وسحلهم في الشارع ومن قبلها أحالهم إلى "مجلس الصلاحية" لأنهم قالوا لا في حين وزع على من زوروا له الانتخابات الهدايا والساعات الروليكس .

اهدي المدونة إلى نفسي الصامتة التي أتعبني صمتها , ولا تعتبوا عليها صمتها فهي ولدت بعد أربع سنوات من تولي رجل لكرسي الحكم رجل وما زالت إلى الآن تعيش تحت حكمه ,رجل ربي الشعب علي الخوف والصمت من يتكلم فليس له إلا لاظوغلي وما أدراك ما لاظوغلي ..رجل يدعي كذبا انه في عهده لم يقصف قلم ولم تغلق جريدة وأسالوا جريدة الشعب .

اهدي إلى نفسي المدونة واعتب عليها صمتها فهي حين تحب تصمت ..وحين تكره تصمت ..وحين تغضب أيضا تصمت ..حتى في أثناء المظاهرة تصمت ..واستعجب أنا من صمتها فما عاقبة الكلام أهي الحبس ألسنا مساجين داخل الوطن وداخل أنفسنا .. التعذيب والضرب لا ضرر من مزيد من الألم .

فانا أتألم بما فيه الكفاية اتالم من منظره وهو علي الكرسي يعظ الشعب ويطلب منه بكل صفاقة أن يتخلي عن حقوقه ..اتالم من صورة ابنه في التلفاز عندما يخبرنا بأنه لا يريد حكم البلاد وكأنه يتخلي عن حقه الإلهي في حكم قطيع ..اتالم عندما أري المواطن المصري في عهده لا يساوي بصلة ولا يجدها ليأكلها ..وأتألم ..وأتألم فما المانع من المزيد من الألم .

وفى النهاية اطلب من نفسي أن تتوقف عن الصمت واهديها قول الشاعر
فالباب العالي ماخور يسكنه السفلة والصبيان
يحميه السارق والمأجور ويحكمه سرب الغربان
جلاد يعبث بالأديان وآخر يمتهن الإنسان
والكل يصلي للطغيان..

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

احمد باشا انا ليا الشرف اني اكون اول واحد يكتب رد هنا في الصفحة الكريمة بتاعتك و بعدين يا سيدي انا كش هقولك انت نجم ولا هقولك ان قلمك جامد قوي علي العقول ولا هقولك ان قلبك الابيض هو سببك بعض المشاكل. انا بس هقولك حاجة واحدة .

انت خسارة في بلد زي بلدنا



ايمن

غير معرف يقول...

بسم الله

بما اني اول واحد يحصل علي شرف الرد الاول علي احمد بيك
فانا لازم انتهز الفرصة دي و اقول حاجة

انا مش هقول ان انت وطني ولا هقول ان قلمك جامد علي عقول ناس مش فاهمة حاجة في اي حاجة ولا هقول ان قلبك الابيض احلي حاجة


اللي عايز اقولة حاجة واحدة


انت خسارة في بلد زي بلدنا دي يا احمد





ايمن

بنت امي الغالية يقول...

مبروك ياعم احمد المدونة الجدية ومبروك انضمامك لمجموعة المدونين الزهقانين من حياتهم ومن الدنيا ومن الحياة بس الدنيا مش كحلي يعني
خفها شويةوالدنيا بمبي ساعات وكحلي ساعات

مصـ( الخير )ـعب يقول...

أهلا بيك يا هواري..
أهلا بيك من العالم السفلي للانترنت..
أهلا بك مدونا من مصر .. "قبرنا" اللي النظام حفرهولنا و احنا سكننا فيه..
فبقينا كلنا عايشين لكن "ميتين"

خلود صلاح يقول...

على فكرة دة احلى موضوع قريته وانا بدور على اول موضوع فى المدونات
كانت بداية موفقة يا احمد ولو ان التعليق جه متأخر اوى